المسيح الدجال بيننا
لمسيح الدجال والصو فية يدعون النبوة والربوبية
) نفهم أ ن الدجال يظهر الدين اى في الظاهر أما با طنه فيعلمه الله ويتبعه
الناس على انه ولي ثم يترقى في المقامات ويقول انه نبي ويتغاضون عن آيات
القرآن الكريم ولآحاديث الدالة على ان محمد بن عبدالله صل الله عليه وسلم
هو اخر الانبياء . ينجح الدجال في ابقاء البعض معه ويحكم سيطرته عليهم
فيدعي مقولة أكبر من تلك فيقول أنا الله فيفارقه من في قلبه مثقال حبة خردل
من الأيمان ويبقى معه الكافرون الغاوون الذين يعتقدون انهم على الحق ولآن
فلنرجع الى شيوخ الصوفيه الم يقولوا في البدايه أنهم اولياء الله ثم قالوا
انهم انبياء ففارقهم اهل السنة المؤمنين ولاكن الم يظل معهم ايظآ اتباع
ومريدون حتى بعد ادعائهم الكاذب هذا ؟ اليك بعض أقوالهم قال ابن عربي الذي
يسميه الصوفية الشيخ الاكبر هذا البيت :
مقام النبوة في برزخ
فويق الرسول ودون الولى
اي
: انهم صعدوا فوق مقام النبوة فهم الاولياء قال طيفور البسطامي: انا الحق
قال ابو يزيد البسطامي سبحانى ما اعظم شأني وقال الحلاج : ما في الجبة الا
الله روى البخاري عن انس رضي الله عنه قال : قال النبي صل الله عليه وسلم
مابعث نبي الا انذر قومه الأعور الكذاب الاأنه اعور وأن بين عينيه مكتوب
كافر . وفي حديث ابى بكر عند الامام احمد بن حنبل ( يقرؤه الامى والكتاب)
أليست هذه الاقوال كفرا يقرؤه الامى والكتاب ؟ يقول عبدالقادر الجيلاني وهو
قول مشهور :
لي الملك في الدارين لم أرفيهما
سواي فارجو فضله او فأخشاه
وقد حزت أنواع الكمال وانني
جمال جلال الكل ما انا الا هو
الى ان يقول :
واني رب للأنام وسيد
جميع الورى اسم وذاتي مسماه
انا هو انا رب الأنام اى انا الله . كفر يقرؤه الأمي والكاتب .
يقول ابن الفارض :
ولولاى لم يوجد وجود و لم يكن
شهود و لم تعهد عهود بذمة
فلا حى الا من حياتي حياته
وطوع مرادي كل نفس مريدة
وكل الجهات الست نحوي توجهت
بما تم من نسك وحج وعمرة
لها صلواتي بالمقام أقيمها
وأشهدت فيها أنها لي صلت
لي صلوا ، ولي حجوا ، وحياتهم من حياتي . كفر يقرؤه الأمي والكاتب .
يقول ابن عجيبه الادريسي :
أرب وعبد ونفي ضد ... قلت له ليس ذاك عندي
فقال ماعندكم فقلنا ... وجود فقد وفق وجد
توحيد حق بترك حق ... وليس حق سواي وحدي
يقول انا الحق . كفر يقرؤه الامي والكاتب .
يقول الشيخ محمد السمان :
واقبل بصدق ذا اعتراف مسلما
وحسن اعتقاد لا تشبه خدائع
وسلم الي الأمر في كل حالة
وكن سامعا نهي لامري طائع
فقيرا حقيرا ذا انكسار وتاركا
سواي وغيري حبه عنك نازع
لأسقيك خمرا عتقت في دنانها
مقدسة من نورها الكون ساطع
بها هام شبلي وجن بشربها
جنيد وابراهيم في الحي خالع
ياأيها
المسلم بدلا من ان تقول أسلمت وجهي للذي فطر السموات والأرض حنيفا مسلما
وما أنا من المشركين تقول أسلمت وجهي للسمان فقيرا اليه ليسقيك من كأس
الجنيد والشبلي قال الشبلي : كنت انا والحسين بن منصور الحلاج شيئا واحدا
الا انه أضهر وكتمت في كناب الحلاج لطه عبدالباقي سرور وهو شيخ من شيوخ
الصوفية , فال الحلاج :
سبحان من أظهر ناسوته
سرسنا لاهوته الثاقب
ثم بدا في خلفه ظاهرا
في صورة الآكل والشارب
حتى لقد عاينه خلقه
كلحظة الحاجب بالحاجب
قال الشبلي كما مر علينا : انا اقول وانا اسمع فهل في الدارين غيري .
يقول احمد الرفاعي :
ولي لواء على الكونين منتشر
وكل اهل العلا مانكروا هممي
فالجآ بأعتاب عزي وألتمس مددي
وطف ببالي وقف مستمطرا نعمي
ورد
في كتاب ايقاظ الهمم في شرح الحكم لابن عجيبة الحسني لما تجلى الرسول صل
الله عليه وسلم لمريد الشبلي في صورة الشبلي قال له أستاذه رضي الله عنه
اتشهد اني مجمد رسول الله فقال : نعم أي : بعد ان حكى المريد رؤياه لأستاذه
فقال ماقال . ادعاء الرسالة والنبوة والربوبية
ماذا تركوا للدجال ؟ ولكن صبرا فأوجه الشبه كثيرة .
ويجب
ان يفهم الناس ان الشبهات التي يبعث بها الدجال ليست حقيقية وانما هي نوع
من السحر يخيله للناس كما هي الحال في شبهات الصوفية . اخرج ابو داود عن
عمران بن حصين قال : قال رسول الله صل الله عليه وسلم . من سمع بالدجال
فلينأ عنه . فوالله ان الرجل ليأتيه وهو يحسب انه مؤمن فيتبعه مما يبعث به
من الشبهات أو لما يبعث به من الشبهات هكذا قال . اخرج الطبراني في حديث
جابر : يسيح الدجال في الارض اربعين يوما يرد كل بلدة غير هاتين البلدتين (
مكة والمدينة ) حرمها الله عليه . وهو عند احمد لفظه تطوى له الارض في
اربعين يوما الا ماكان من طيبة . ( لااكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي
فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها
والله سميع عليم ) هذا وصلى الله على شيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
تسليما كثيرا واخر دعوانا ان الحمدلله رب العالمين هذه نبذه من كتاب المسيح
الدجال بيننا
تأليف : الرشيد ابراهيم ناصر
نقلها لكم اخوكم : نديم الماضي
من كتاب
المسيح الدجال بيننا
تاليف
الرشيد ابراهيم ناصر